الجمعة، 11 نوفمبر 2011

كرات الدجاج


بسم الله الرحمان الرحيم 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 

هذه وصفة بسيطه لكروكيت أو كرات الدجاج مقاديرها بسيطه و في المتناول و أنا لاحظت شي و هو أننا لما نشكل الكروكيت على هيئة كرات قليها يكون سهلا جدا و حتى انها لا تنفتح و تظل سليمة و متماسكه 
المقاديـــــــــــــــــر:
  • 1/2 كيلو من صدور الدجاج أو الديك الرومي 
  • حبتين متوسطتين بطاطس مسلوقة و مهروسة
  • بيضتين مسلوقتين 
  • 4 حبات جبن مثلثات أو 4 ملاعق كبيرة جبن الكاس 
  • 2 مكعب مرق بنكهة الدجاج 
  • 1/2 ملعقه صغيرة ثوم بودرة(أو 2 سن ثوم مدقوق)
  • فلفل أسود
  • ملح عند الحاجه
الطريـــــــــــقه:

نسلق صدور الدجاج في ماء منسم بأعواد القرفه و حبات من الهيل و القرنفل ثم نقطرها و نتركها تبرد بعدها نفتتها أو نطحنها بشكل خشن في الطحانه الكهربائية ثم نخلطها مع البطاطس المهروسة و الجبن و البيض المسلوق المفتت و مكعبات المرق و الفلفل الاسود و الجبن و الثوم نخلط بشكل جيد حتى تتمازج كل العناصر 
نشكل كرات في حجم المشمشه 
ثم نمررها في الدقيق ثم نغمسها في البيض المخفوق + ملعقه كبيرة من زيت الزيتون ثم ثم نغطيها جيدا بالشابلير(البقسماط) ثم نضعها في الثلاجه تبرد جيدا على الأقل ساعه قبل القلي
ثم نقليها في حمام زيت ساخن و نضعها فوق الورق الماص

نقدمها مصحوبة ببعض السلطات و بصلصة تغميس أنا هنا لضيق الوقت لم أحضر صلصة معينة اكتفيت بالكيتشاب فقط.

في أمان الله 

هناك 10 تعليقات:

  1. مساء الخير اختي خديجة ماشاء الله عليك و خلاص كلشي من عندك غزاااااال
    انا شفت بانك كديري الدعاية للمدونة ديالك في الفيس و بعض الجروبات
    انا كنت كناخد من منتدى جمال وصفاتك و كنت كنقلها عندي بالصفحة الي دايرة لتعريف بالمطبخ المغربي و كل كان معجب بيها و حتى بعض الاعضاء كيعرفوك و كيشكرو فيك و حتى كيسولوني عليك و على الجديد ديالك حيت من زمان مدخلتي ليه انا عندي اقتراح ليك الا بغيتي انا ممكن ندير ليك الدعاية للمدونة ديالك عن طريق البوم يتخصص ليك و اطباقة ندير التصويرة و تحتها رابطة ديال الوصفة في المدونة و بالتاني مودنتك التعرف و انا نفيد اعضاء ديالي و هاد العملية دايرة حتى مع ناس اخرين الصفحة ديالي فايتة 15000 الف عضو
    chama

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا أختي على الوصفة الرائعة واللي باين عليها لذيذة بزاف بارك الله فيك وجزاك الله عنا خير الجزاء

    ردحذف
  3. ماشاء الله تبارك الله عليك خديجة كرات رااائعين و كيشهيوا و شغلك غزااال و مرتب الله يحفظك و يعطيك الصحة
    ليلتك مبروكة

    ردحذف
  4. salam khadouj ça va ? tbark llah 3lik kwirat kaychahiw allah ye3tik sa7a
    oui hani had liyyam 9olt nbda tani nezel bach nkemel dghya l9dim o nebda nezel chi haja jdida wakha rah 3endi mouchkil kbiiiir f le usb makatfte7ch liya fiha virus , lfe9sa safi

    ردحذف
  5. الله يعطيك الصحة غير من المقادير تعطيك الخبار غادي يجيو لدآآد تبارك الله عليك خديجة و مزيد من العطاء

    ردحذف
  6. salam zine allah yaatik assaha hbiba hadchi ghzale bezzaf halak gros bisous

    ردحذف
  7. بارك الله فيكم حبيباتي و الله تعاليقكم كتفرح القلب
    لهلا يخطيكم

    ردحذف
  8. berit ne3raf chno howa sorimi jawboni darya 3afakom

    ردحذف
  9. بنجرب .. ان شاء الله
    يسلمووووووووووووووووو

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.